الرئيسية / محافظات / اليوم العالمى لساعة الأرض

اليوم العالمى لساعة الأرض

تشارك اليوم محافظتى القليوبيه والبحر الاحمر فى اليوم العالمى “ساعة الأرض”
بإطفاء الأنوار ساعة بجميع المبانى التابعة للمحافظة
حيث أعلن اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية  عن مشاركة المحافظة الأحتفال بساعة الأرض والذي تشارك فيه 172 دولة حول العالم ومن بينها مصر وذلك بإطفاء الأنوار لمده 60 دقيقة تبدأمن الساعة 8.30مساء وحتى الساعة 9.30 مساء .
وأكد أن جميع مجالس المدن والأحياء والمديريات شاركت فى هذا الحدث ويعد هذا الإحتفال شكلاً رمزياً من أشكال ترشيد إستهلاك الطاقة بهدف مواجهة ظاهرة الإحتباس الحراري وتوجيه الأنظار الى أهمية التوعيه بمخاطر هذه الظاهرة .
موضحاً أن هذا الحدث يعد رسالة قوية للمواطنين وللأجيال القادمة للحفاظ على الموارد الطبيعية وترشيد إستهلاك الطاقة وتقليل التلوث الضوئى .
وأضاف أصدر توجيهاته لكافة الوحدات المحلية بإطفاء الإنارة الخارجية وغير الضرورية كنوع من ترشيد الطاقة مشيراً الى أهمية مشاركة المواطنين والشركات والمؤسسات فى ساعة الأرض .
وجدير بالذكر أن مدينة سيدني الاسترالية هى أول من شاركت فى هذه المبادرة عام 2007 ، ومنذ ذلك الحين نمى هذا العدد ليصبح أكثر من 7000مدينة وقرية حول العالم وكانت دبي المدينة العربية الأولى التى شاركت بهذه الفعالية عام 2008 وتبعتها القاهرة والرياض.

وكذلك صرح اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الاحمرمشاركة مبنى ديوان عام محافظة البحر الاحمر يطفئ التيار الكهربائي تضامنا مع ساعة الأرض
وهو حدث عالمى سنوى ينظمه الصندوق العالمى للطبيعة ويتم من خلاله تشجيع الأفراد والقرى والفنادق السياحية والشركات وأصحاب المنازل والمجتمع على إغلاق الأجهزة الكهربائية والأنوار غير الضرورية لمدة ساعة واحدة من الساعة 8:30 وحتى الساعة 9:30 م.

كما أكد عبد الله أن إطفاء النور لمدة ساعة في هذا اليوم، يساعد في الحد من انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري، وانبعاثات محطات الطاقة، حيث يقل حجم الانبعاثات الضارة

عن admin

شاهد أيضاً

محافظ دمياط يتابع الموقف التنفيذي للانتخابات الرئاسيه

تابع اليوم الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط الموقف التنفيذي لاستقبال الإنتخابات الرئاسية خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *