الرئيسية / ثقافه وفن / هشام الكخ يتسلم جائزة فؤاد نجم من منظمة الأمم المتحدة للفنون

هشام الكخ يتسلم جائزة فؤاد نجم من منظمة الأمم المتحدة للفنون

كتب عمرو رجب

حصل مؤخرا هشام الجخ هويس الشعر العربي  على جائزة احمد فؤاد نجم من منظمة الأمم المتحدة للفنون باحتفالية قديم وجديد عرب بدورتها الثانية  وقدتسلم التكريم من  ابنة الشاعر احمد فؤاد نجم .

هشام الكخ هو (هويس الشعر العربى) من قنا مركز أبو تشت. 1اكتوبر 1978 مسقط راسة سوهاج.. حصل على بكالوريوس تجارة، جامعة عين شمس وتخرج من جامعة عين شمس سنة 2003. تعين مشرف على المركز الثقافي في جامعة عين شمس.. أصبح من أكبر شعراء العامية فى الوقت الحالى.. حصل على جائزة أحسن شاعر عامية شاب من إتحاد الكتاب المصري 2008 وحصل ايضا على المركز الثاني في مسابقة أمير الشعراء بابوظبي 2011 يعتبر الجخ رائداً في مجال كتابة القصيدة (المضفرة) التي تجمع بين مقاطع من شعر الفصحى ومقاطع من شعر العامية، ويعتبر أيضاً رائداً في مجال تنظيم الحفلات الشعرية وتقديمها بشكل مختلف وجذاب وإدخال الموسيقى مع الشعر مع الإيقاع الحركي على المسرح… عرف بأدائه المتميز وحضوره الكبير على خشبة المسرح حتى انتقده العديد من النقاد بأنه يميل إلى كونه ممثلاً أكثر من كونه شاعراً.

له العديد من القصائد بالفصحى وبالعامية المصرية اشتهرت من خلال تواجده المستمر في وسائل الإعلام العربي نذكر منها: (التأشيرة) و(جحا) و(أيوة بغير) و(إيزيس) و(3 خرفان) و(آخر ما حرف في التوراة) و(متزعليش) و(طبعا ماصليتش العشا) و(الجدول) و(مشهد رأسي من ميدان التحرير) وغيرها من القصائد التي لاقت رواجاً كبيراً بين الشباب العربي بشكل عام والمصري على وجه الخصوص.

 

عن Marwa ali

شاهد أيضاً

تكريم

تكريم العمالقه

كتب عمرو رجب كرم مجلس الإعلاميين الدوليين مساء الإثنين سفراء الفن الأصيل الفنانة الكبيرة سميرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *