الرئيسية / اخبار محلية وعالمية / الغضب من ارتفاع سعر التذكرة ليس مبررللتخريب والفوضي

الغضب من ارتفاع سعر التذكرة ليس مبررللتخريب والفوضي

كتبت أميمة هيبة

 من حق المواطنين أن يغضبوا بعد زيادة أسعار المترو، ومن حق المواطنين  أن يشعروا أنهم يتحملون فاتورة الفساد ولكن يجب ألا يصل هذا الغضب إلى مرحلة من الفوضى أو العنف

لابد ان نتفهم أن الشعب هو أول من يدفع ثمن الفوضى والتخريب ولابد ان نعلم أن القضاء علي الفساد سيآخذ وقتا طويلا يوازي الفترة التي عشش فيها لابد من اتخاذ قرارات سريعة لانقاذ مايمكن انقاذه وحتي نسير للأمام ونستكمل خطة التطوير المطلوبه للتقدم لابد ان نعي أن هناك أجهزة إعلام معادية بدأت تستخدم مشاعر غضب الناس ضد الدولة من أجل إشعال الوضع الداخلى.

ان قرار رفع سعر تذاكر المترو كان واضحًا للجميع منذ فترة وغير مفاجيء،أن أسعار التذاكر القديمة لا تمثل أي نوع من أنواع العدالة الاجتماعية ومنافية للمنطق كما اوضح  وزير النقل، إلى أنه لن يتراجع عن قرار رفع سعر تذاكر المترو بالأضافة انه أوضح انه لا توجد أي وسيلة مواصلات تُحاسب المواطنين بسعر واحد لكل المحطات ان المسافة من حلوان للمرج 40 كيلو، ان استخدمت  أتوبيس الهيئة ستضطر انك تاخد 3 اتوبيسات بمعدل 9 جنيه ، اذا 7 جنيه يعتبر سعر مناسب بالمقارنة بسعر هيئة النقل العام .

ان  الزيادة بسعر تذكرة مترو الأنفاق ستوجه لعمليات الصيانة والتحديث لمترو الأنفاق، الذى تأثر خلال السنوات الماضية وخاصة للخط الاول لمترو الأنفاق، كما  أن عجز الصيانة فى مترو الأنفاق هذا العام وصل لنسبة 90%.

 كما أن وزارة النقل بصدد التعاقد مع عدد من البنوك بقيمة 30 مليار جنيه، لتجديد الخط الأول لمترو الأنفاق، موضحا أن أكثر ما يشتكي منه المواطنين هو ” الزحمة”، وإنه للقضاء على هذه التكدسات خاصة مع الزيادة السكانية، لابد من تطوير نظام الإشارات الذى سيتكلف 280 مليون يورو وذلك لتقليل مدة التقاطر .
 وكذلك تطوير التغذية الكهربائية ونظام الاتصالات، وتطوير القضبان للخط الأول لمترو الأنفاق، سيتكلف 730 مليون يورو، وكذلك سيتم التعاقد على 6 قطارات مكيفة للخط الثانى لمترو الأنفاق.
وعلى الرغم من الزيادة الجديدة إلا أن التخفيضات التي يتمتع بها الطلبة وكبار السن وذوو الاحتياجات الخاصة، ستظل كما هي كما أن “الاشتراكات” فلسفة جيدة جدا وستوفر كثيرا على المواطن الذى يستقل المترو يوميا إلى مسافات طويلة

عن Marwa ali

شاهد أيضاً

فوز فريق بالهنا بمسابقة المخترعين في الموسم الثاني والتي تنظمه الجامعه البريطانية

كتبت رنيم ايمن تم أمس الاربعاء 2 مايو 2018 مسابقة المخترعين الجدد والتي تنظمها الجامعه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *